???
IMC-Jordan

News

News Main Page   

"سيجما 6" و" إدارة الموارد البشرية " في منظور جديد ومتقدم

(عمان- الأردن- تموز 2008) قامت جمعية المستشارين والمدربين الإداريين "Jordan-IMC" بعقد دورات تدريبية جديدة  بعنوان "إدارة الموارد البشرية " بمستواها المتقدم ودورة " سيجما 6 " بمنظور جديد وحديث من نوعه، حيث تم عقد الدورة الأولى في مكتبة ( 1000&1) الواقعة في الصويفية ، في حين عقدت الدورة الثانية في فندق الراديسون ساس في فترة امتدت لمدة أربعة أيام على التوالي ، حيث تعتبر الدورات التي عقدت موضوع الساعة حاليا حيث أن برنامج "سيجما 6" لا يزال يحتاج الى مزيد من الوعي بمضمونه وخلفياته. وهذا ما تسعى اليه جمعية المستشارين والمدربين الاداريين "Jordan-IMC" في بلورة وصياغة المفاهيم الجديدة والمتطورة فيما يخدم السوق المحلي ويرفع من كفائته عالميا من خلال توفير كافة الدورات التي يحتاجها رواد السوق المحلي والإقليمي .
 
 وتتسم ورشة "سيجما 6" في كونها برنامجا مستمر لتدفق الأفكار الجديدة النيرة في كيفية الحصول على التقدم والمحافظة عليه والبقاء في القمة. وتضمنت الورشة عدة مضامين وكان من أهمها التعريف ببرنامج "سيجما 6"، بالإضافة الى مقدمة موجزة في كيفية إدارة التغيير المرغوب به، والية اختيار الأدوات في كل مرحلة من المراحل، وروح الديناميكية التي يتمتع بها فريق العمل الواحد، وقياس الأداء الوظيفي.
 
وتستخدم "سيجما 6" الحقائق والبيانات والتحليل الإحصائي للعمليات التجارية المدروسة جيدا، فهي تسعى دائما الى ان تكون قريبة من عملائها بما يساعد في فهم احتياجات عملائها ومساندتهم، ومما يساعد في نجاح برنامج "سيجما 6" أنه يتمتع بالشمولية والمرونة لتحقيق النظام في الشركات حيث لا بد من ان يكون الإداري جادا وقادر على تحسين واعادة تحديد العمليات الحسابية.
 
وأما فيما يتعلق بدورة " إدارة الموارد البشرية " فقد جاءت لضرورتها في رؤية القضايا المتعلقة بالقرارات اليومية ذات الصلة المتينة بالموارد البشرية، بحيث أصبحت جزءا من الإدارة وكيفية التعامل مع هذه الموارد ورفع المستوى العلمي والمهني لها، وهي تتوجه في مضامينها للعاملين في ذات الاختصاص بالإضافة الى المدراء.
 
وتجلت الدورة بالتركيز على فهم استراتيجية إدارة الموارد البشرية، وكيفية وضع الخطط التي تحافظ على هذه الموارد، حيث انها صممت لإدارة أكثر مرونة من خلال اعترافها بأساسيات قوانين العمل والمساواة في الممارسة العملية للموارد، بالإضافة الى كيفية تصميم وتنفيذ خطط التدريب والتطوير المرتبط بفهم أهمية الأداء الوظيفي، وبناء عليه رسم سياسة المكافآت والحوافز على نحو كفؤ وفعّال، واضافة الى ذلك الوصول الى افضل الأساليب في تقييم الوظائف الحالية والمستقبلية، والعمل على بناء مدونات لأخلاق وسلوكيات العمل الناجح .
 
وتسعى جمعية المستشارين والمدربين الإداريين "Jordan-IMC" على توفير أهم وأحدث الدورات التي تخدم الإداريين والمديرين والمهندسين والمحللين، بحيث تشكل لهم وسيلة تسعى الى فهم افضل لكيفية استخدام الادوات والمنهجيات في العمل لتحسين مستوى الانتاج، وقد أشرف على تقديم الورشة مختصون ذو كفاءات عالية، وخبرات طويلة في مجالاتهم.

Print Friendly page   

Page Top

 

IMC-Jordan © 2007 All rights reserved.