???
IMC-Jordan

News

News Main Page   

جمعية المستشارين والمدربين الإداريين "Jordan IMC-" تعقد دورات تدريبية في مجال الإستشارات الإدارية والتدريب الإداري

 

(عمان- الأردن-  شباط  2008) قامت جمعية المستشارين والمدربين الإداريين Jordan IMCبعقد عدة دورات تدريبية خلال شهر شباط تحت إشراف مختصين في مجال الإستشارات والتدريب الإداري، حيث تهدف الجمعية من خلالها الى نشر الوعي لدى مؤسسات المجتمع المحلي حول الأساليب المتطورةللسياسات الإدارية السليمة، وتوسيع دائرة النمو والتطور في مجال الإستثمارات المبنية على أسس إدارية فعّالة لتحقيق أهدافها.
 
وقد عقدت الجمعية دورة تحت عنوان "تقييم وتحليل دراسات الجدوى الإقتصادية للمشاريع" في مقر شركة توليد الكهرباء المركزية. وتهدف هذه الدورة التي عقدت بطلب خاص من الشركة، إلى تقديم التوجيه والتدريب لموظفيها لتعزيز وتنمية قدراتهم في مجال إجراء دراسات الجدوى ضمن متطلبات عملهم، حيث شملت الدورة استعراضا لأحدث الأساليب في إعداد النماذج في التسويق والتقنيات وتكلفة الوحدات المالية والإقتصادية بشكل مطّور. وقد جاء عقد هذه الدورة إيماناً من الشركة بالمستوى المتقدم للدورات التي تنظّم من خلال الجمعية والتي تهدف إلى تحقيق ما هو في مصلحة مجتمع الأعمال.
 
وفي إطار سعي الجمعية لتزويد الأفراد بالخدمات التي من شأنها أن تنعكس إيجاباً على مستقبلهم الوظيفي، ومنها تطوير إدارة الموارد البشرية، عقدت الجمعية دورة بعنوان "إدارة الموارد البشرية" في فندق كمبنسكي، حيث شارك فيها العديد من الموظفين الذين يعملون في شركات تعمد إلى تطوير برامجها وموظفيها. وكان البرنامج التدريبي لمدة أربعة أيام تم التطرق من خلاله إلى مواضيع متنوعة، فتناولت برامج التوجيه والتعريف، كيفية إجراء المسح الدوري للموارد البشرية، برامج تنمية وتدريب الموارد البشرية، نظم قياس أداء الموارد البشرية، وكيفية توصيف الوظائف وتقييمها والتدرج الوظيفي للموارد البشرية.  
 
كما وتهدف الجمعية من خلال هذه الدورة إلى تزويد المتدربين بالمعرفة الشاملة في نظم إدارة الموارد البشرية، الوظائف، الأدوات، الأساليب التي تستخدم لتحتل الشركة موقع متميز بين باقي الشركات، وكيفية صياغة هذه النظم على شكل برامج ملموسة على أرض الواقع تعمل على تحسين مجمل أداء وقدرات الشركة التي تؤدي بدورها الى التنمية الإقتصادية والإنتاجية في المجتمع.
 
هذا وتنوي الجمعية الإستمرار في عقد مثل هذه الدورات إيمانا منها بأن تنمية مجتمعنا واجب وطني وبأن الإنسان قادر على أن يحدث التغيير والتنمية المطلوبة في مختلف المجالات.     

Print Friendly page   

Page Top

 

IMC-Jordan © 2007 All rights reserved.