???
IMC-Jordan

News

News Main Page   

المستشارين والمدربين الإداريين تنتخب هيئتها الادارية

"المستشارين والمدربين الإداريين" تطور مشروعا
يهدف إلى دعم تصدير خدمات الأعضاء إلى الأسواق العربية
 
عمان – باشرت جمعية المستشارين والمدربين الإداريين في الأردن IMC – Jordan بتمويل من الإتحاد الأوروبي وبالتعاون مع المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية، بتطوير مشروع يهدف إلى تنمية قطاع الاستشارات الإدارية وتعزيز فرص تصدير خدماته إلى الأسواق العربية.
وقالت الجمعية أنها بدأت في تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع الذي تقدر قيمته بنحو 107 ألف دينار (ما يعادل 117 ألف يورو). ومن المتوقع أن تنتهي من تنفيذ مراحل المشروع الأربعة في غضون عشرة أشهر تقوم خلالها ببناء قاعدة بيانات لكافة الشركات والأفراد في قطاع الإستشارات والتدريب الإداري وتصنيفهم تباعا لمجالات التخصص وسنوات الخبرة.
وفي معرض تعليقه، قال رئيس الهيئة الإدارية للجمعية الدكتور حمد الله مبارك، "نثمن للمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية دعمها ونقدر للاتحاد الأوروبي ما قدمه لنا من تمويل لتنفيذ هذا المشروع الاستراتيجي الذي نتوقع له أن يسرع من إيقاعات تنمية القطاع وان يضاعف من مجالات رفد السوق المحلية والعربية بالخبرات الأردنية الاستشارية".
وأوضح الدكتور مبارك أن المشروع جاء بعد دراسة مستفيضة أجرتها الجمعية عام 2009 بتمويل من الإتحاد الأوروبي وبالتعاون مع المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الإقتصادية لمراجعة خطط وأهداف الجمعية وتحديثها بما يتلاءم مع الظروف الاقتصادية الراهنة.
وأضاف: "رصدنا عبر هذه الدراسة مجموعة من الأهداف الحيوية تمت صياغتها ضمن خطة شاملة ومتكاملة ترمي إلى تعزيز خدمات الجمعية وتطوير قدرات أعضائها لضمان مستوى الخدمات الاستشارية المقدمة لمختلف القطاعات في السوق المحلية والإقليمية. كما ارتأت إدارة الجمعية في دراستها تلك بضرورة تكثيف حملات التوعية حول أهمية التعاقد مع الجهات الاستشارية المؤهلة".
من جانبها، أوضحت ريما ناصر، المدير التنفيذي لجمعية المستشارين والمدربين الإداريين في الأردن أن المشروع يتألف من أربعة مراحل رئيسية، والبداية ستكون بتطوير نظام لتصنيف الشركات والأفراد في قطاع الإستشارات والتدريب الإداري من قاعدة أعضاء الجمعية وخارجها تباعا لتخصصاتهم الميدانية وسنوات الخبرة التي يمتلكونها.
وأضافت ناصر: "في المرحلة الثانية والثالثة ستقوم  الجمعية  بصياغة مستندين بعنوان "أفضل الممارسات" و"ميزات الاستشارات الإدارية"، بهدف مساعدة القطاع في التعرف على المعايير التي تحدد مهنية عمل المستشار والمدرب الإداري، وكذلك لمساعدة المنتفعين من الخدمات الاستشارية في تقييم أداء وخبرة المستشار".
أما المرحلة الرابعة والأخيرة فسيتخللها أنشطة ميدانية وورش عمل متخصصة بالإضافة إلى بعثات تجارية لدعم تصدير خدمات القطاع وتعزيز إنتشارها  وزيادة قدراتها التنافسية في المنطقة.

Print Friendly page   

Page Top

 

IMC-Jordan © 2007 All rights reserved.