???
IMC-Jordan

News

News Main Page   

سيدة أعمال أردنية ضمن قائمة

تمارا عبد الجابر ضمن قائمة أقوى 100 سيدة عربية
 
22/3/2011 – عمان – دبي - اختارت مجلة "اربيان بيزنس" سيدة الأعمال الأردنية تمارا عبد الجابر، عضو مجلس إدارة جمعية المستشارين والمدربين الاداريين في الاردن، ضمن قائمة أقوى 100 سيدة عربية للعام 2011.
وجاء اختيار عبد الجابر، عضو هيئة المديرين في شركة بالما للاستشارات، لدورها في دعم الإبداع والريادة ولخبرتها الاستشارية وسيرتها المهنية التي نجحت بتوظيفها لخدمة عدد كبير من المؤسسات في مختلف القطاعات في المنطقة العربية لتطوير أعمالها ووضع استراتيجيات ونظم إدارية تحقق تطلعاتها الآنية وتلبي توجهاتها المستقبلية بما يضمن استقرارها ويعزز قدراتها التنافسية.
وفي معرض تعليقها، قالت عبدالجابر: "أشعر بسعادة كبيرة لاختياري من قبل هذه المؤسسة الإعلامية العريقة ضمن قائمتها لأقوى 100 سيدة عربية. وأعده انجازا جاء ليتوج سنوات العمل والمثابرة على خدمة المؤسسات الخاصة والعامة. لا شك أن هذا الاختيار سيكون له تأثيره الإيجابي والمباشر على أدائي المهني وسيحفزني لبذل المزيد من الجهود لرفد السوق المحلية والعربية بالخبرات والمنهجيات الدولية لبناء وتطوير الكفاءات القادرة على قيادة مؤسساتها".
وجاء ترتيب عبد الجابر وفقا لمجلة "اربيان بيزنس" التي تصدر عن مجموعة ITP، في المركز التاسع والثلاثين من القائمة التي ضمت سيدات أعمال بارزات في مجالات مختلفة شملت التجارة والفن والاعلام والسياسة. في حين تصدرت الشيخة الإماراتية لبنى القاسمي رأس القائمة.
وإلى جانب المناصب السابقة، تشغل عبد الجابر الحاصلة على شهادة محاسب محترف معتمد CPA من الولايات المتحدة الأمريكية وشهادة مستشاري إداري معتمد CMC من المجلس الدولي لمعاهد الاستشارات الإدارية، منصب عضو في منظمة القيادات العربية الشابة التي تهدف إلى نشر قيم الإدارة الديناميكية وإرشاد قادة المستقبل العرب، إضافة لعضويتها الفاعلة في نادي صاحبات الأعمال والمهن الأردنية ومنظمة النساء في مجالس الأدارة الدولية.
من جانبه، أشاد رئيس الهيئة الإدارية لجمعية المستشارين والمدربين الإداريين في الأردن الدكتور حمدالله مبارك باختيار عبدالجابر ضمن قائمة مجلة "اربيان بيزنس" لأقوى 100 سيدة عربية لعام 2011.
وقال الدكتور مبارك "يؤكد هذا الاستحقاق على الإمكانيات التي تتمتع بها الكفاءات الأردنية الشابة وقدرتها في المشاركة الحيوية والفاعلة في التنمية الاقتصادية. وكعضو في مجلس إدارة الجمعية نبارك لتمارا ولجميع الأعضاء هذا الانجاز".
وأضاف "تحرص عبدالجابر على المشاركة في كبرى المحافل واللقاءات الدولية لتعكس بأفكارها الريادية الصورة الحضارية لدول المنطقة ولقطاع الاستشارات الإدارية الأردني. حيث أثرت مشاركتها فعاليات القمة الرئاسية لريادة الأعمال التي دعا إليها الرئيس أوباما أبرز رواد الإعمال في المنطقة العربية والإسلامية واستضافتها وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن في نيسان الماضي.
كذلك ساهمت تمارا بدور فاعل في قمة مجلة Fortune لأقوى سيدات الأعمال في العام 2009، حيث استعرضت في كلمتها أبرز التحديات التي تواجه القياديين ورواد الأعمال في الدول النامية، خصوصاً النساء من القياديين، والنقاط التي يجب على المستثمرين الدوليين مراعاتها عند التفكير بالإستثمار في الدول النامية. وقد ركزت الآنسة عبدالجابر في كلمتها على ضرورة تكوين المستثمر الأجنبي لفهم صحيح للثقافة المحلية، التاريخ، العادات والدين لضمان نجاح إستثماره.
وكشريك مؤسس في شركة بالما للاستشارات التي تعنى بتقديم خدماتها الاستشارية والتدريبية في المنطقة العربية، تتولى عبد الجابر مهمة الإشراف على إستراتيجية تطوير أعمال الشركة في المنطقة.
 
 

Print Friendly page   

Page Top

 

IMC-Jordan © 2007 All rights reserved.