???
IMC-Jordan

News

News Main Page   

الأردن تستعد لاستضافة المؤتمر السنوي للمجلس الدولي لمراكز الاستشارات الإدارية

بمشاركة خبراء القطاع من أكثر من 48 دولة
الأردن تستعد لاستضافة المؤتمر السنوي للمجلس الدولي لمراكز الاستشارات الإدارية
 
عمان – أعلنت جمعية المستشارين والمدربين الإداريين في الأردن IMC-Jordan عن بدء التحضيرات الفنية لاستضافة المؤتمر السنوي للمجلس الدولي لمراكز الاستشارات الإدارية ICMCI والمقرر عقده في أيلول المقبل.
ويهدف المؤتمر الذي يلتقي تحت مظلته المراكز والجمعيات الأعضاء في ICMCI والمنتشرة في أكثر من 48 بلدا، إلى مناقشة واقع الاقتصاد العالمي الراهن ومدى تأثيره على عالم الاستشارات لصياغة خارطة طريق وأسلوب عمل للمستشارين تضمن الاستدامة مع المتغيرات الجديدة.
ولدى تعليقه، أكد رئيس الهيئة الإدارية للجمعية الدكتور حمد الله مبارك على أهمية المؤتمر الذي يشكل فرصة حقيقية للالتقاء وتبادل الخبرات واستعراض أفضل الممارسات الدولية والإقليمية، وبحث مجالات التعاون والتكامل بين الأعضاء وزيادة فرص التعامل الجديدة.
وقال د. مبارك: "يأتي هذا المؤتمر في وقت باتت فيه مهنة الاستشارات الإدارية أكثر حاجة لمعايير مهنية وضوابط تحكمها، لا سيما في دول المنطقة العربية التي تفتقر للجهات الناظمة لها"، محذرا من عواقب هذه الأجواء السلبية على مهنة الاستشارات والتدريب وانعكاساتها على القطاع والشركات المنتفعة.
وشدد على ضرورة أن يستغل المستشارون العرب والمدربون الإداريون العاملون في المنطقة هذا الحدث لتوحيد جهودهم بهدف إرساء أفضل الممارسات العالمية التي تكفل تعزيز إمكانيات القطاع والتنويع بخدماته، بما يلبي احتياجات الشركات والمؤسسات الآنية ويحقق تطلعاتها المستقبلية.
من جانبها، أعربت ريما ناصر المدير التنفيذي لجمعية المستشارين والمدربين الإداريين في الأردن عن سعادتها لاستضافة الدورة السنوية لاجتماع المجلس الدولي للعام 2010، قائلة: "نعتز بتنظيم المؤتمر الذي يقام برؤية مشتركة ما بين المجلس الدولي ICMCI والجمعية في الأردن، والتي تهدف إلى تعزيز مفهوم الاستشارات الإدارية والتدريب الإداري في المنطقة وذلك عبر بلورة أسس ومعايير المهنة وتحديد أطرها القانونية الكفيلة بتنظيم المهنة وتطويعها بما يخدم العملاء تباعا للمواثيق الدولية، لا الاجتهادات الفردية"
وأضافت ناصر: "ترصد الجمعية لهذا المؤتمر مجموعة من الأهداف الإستراتيجية التي تتماشى مع أهدافها في تحقيق التميز في مجال الاستشارات والتدريب الإداري مما ينعكس إيجابا على الخبراء الاستشاريين والمدربين في الأردن من أجل المساهمة في تنمية اقتصاد المملكة".
يذكر أن جمعية المستشارين والمدربين الإداريين في الأردن IMC-Jordan هي العضو الوحيد للمجلس الدولي لمراكز الاستشارات الإدارية  ICMCIفي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويقدم عدة أنشطة وخدمات وبرامج للتأهيل والتدريب وبناء العلاقات وتنظيم المهنة وتحديد المعايير والإرشاد وخلق قاعدة بيانات لأعضائها.
 

Print Friendly page   

Page Top

 

IMC-Jordan © 2007 All rights reserved.