???
IMC-Jordan

News

News Main Page   

جمعية المستشارين والمدربين الإداريين "Jordan-IMC" تودع عام 2008 بحصيلة دورات مميزة

 (عمان- الأردن- كانون الأول 2008) عقدت جمعية المستشارين والمدربين الإداريين "Jordan-IMC" دورة تدريبية تحت عنوان "تقييم وتحليل دراسات الجدوى الإقتصادية للمشاريع"، وذلك في فندق البريستول تحت اشراف مختصصين في مجال الإستشارات الإدارية، حيث تسعى الجمعية الى تعزيز القدرات والكفاءات الإدارية لدى الشركات، مما يساهم في تطوير القطاعات التجارية والصناعية والخدمية في سوق العمل المحلي والإقليمي.

 

 
وتهدف دورة "تقييم وتحليل دراسات الجدوى الإقتصادية للمشاريع"، إلى تقديم التوجيه والتدريب للأشخاص الذين يرغبون بإقامة أعمال تجارية جديدة، أوتوسيع الأعمال لدى الشركات القائمة لتحقيق أفضل النتائج، من خلال استخدام أحدث الأساليب في إعداد النماذج، وحساب تكلفة الوحدات المالية والإقتصادية بشكل مطّور، مما يساعد الشركات في بيان وضع السوق وفرص التمويل المتوفرة.
 
وتأتي هذه الدورة ختاما لبرنامج الدورات التدريبية التي عقدتها الجمعية خلال عام 2008، والتي تضمنت العديد من الدورات التي لاقت تفاعلا ونجاحا من قبل المشاركين فيها، وبذلك ساهمت في رفع المستوى الأدائي للإستشارات الإدارية والتدريب الإداري على جميع الأصعدة.
 
 
 
 
 
وتشعبت مضامين الدورات التي عقدتها جمعية "Jordan-IMC" لتشمل كافة الأمور المتعلقة بمجال الخدمات الإستشارية والإدارية، والتي تصب في مجملها في خدمة الأداء الإداري للشركات، فعلى سبيل المثال ساهمت دورة "إدارة الموارد البشرية" على رفع مستوى إدارة الشركات للموارد البشرية لديها بما يضمن لها كفاءة إنتاج عالية الجودة، كما كان لدورة "المالية لغير الماليين" ردود فعل عالية من قبِل المشاركين، حيث أتاحت لهم الفرصة للتعرف على الأسس والمبادئ المتعلقة بالمحاسبة والتمويل، في حين تضمنت دورة "سيجما 6" على الحقائق والبيانات والتحليل الإحصائي للعمليات التجارية المدروسة جيدا.
 
كما ركزت جمعية "Jordan- IMC " من خلال دوراتها على الشهادات المعتمدة عالميا كشهادة المستشار الإداري المحترف (CMC)، وشهادة المدير المعتمد (CM)، وشهادة الخبير التقييمي التحليلي المجاز( CVA). حيث تعتبر شهادة (CVA) الوحيدة في مجال التقييم في منطقتنا، كونها تكتسب أهمية تتمحور حول تقييم الشركات الخاصة الموجودة في منطقة الوطن العربي والتي تؤهل الحاصلين عليها وشركاتهم لاستيعاب متطلبات السوق المحلي والإقليمي.
 
و تجدر الإشارة الى أن جمعية المستشارين والمدربين الإداريين "Jordan-IMC" تسعى دوما ومن خلال كافة نشاطاتها إلى تطويرالمهارات الإدارية الحديثة، بالإضافة إلى رفع مستوى مهنة الاستشارات والتدريب الإداري والتعريف بدورهما، ووضع الأسس اللازمة لضمان حسن أدائهما، بالإضافة لتنظيم ممارستهما. عدى عن تأهيل المستشارين والمدربين الإداريين طبقاً للمستويات الدولية، من خلال توفير التدريب المناسب لهم، ورعاية مصالحهم والدفاع عن حقوقهم، والسعي لتوثيق الصلات وروح التعاون بينهم بما يرفع قدرتهم التنافسية داخل وخارج الأردن .
 
 
 
 

Print Friendly page   

Page Top

 

IMC-Jordan © 2007 All rights reserved.