???
IMC-Jordan

News

News Main Page   

دورة تدريبية لشهادة خبير تحليلي مجاز

 

(عمان- الأردن- تشرين الاول 2008) قامت جمعية المستشارين والمدربين الإداريين "Jordan-IMC"  بالتعاون مع شركة المحللين الماليين في لبنان "IFA"، بعقد دورة تدريبية للبرنامج الأول الذي يمنح شهادة خبير تقييمي تحليلي مجاز (CVA)، والمدار من قبل الجمعية العالمية للمستشارين والمحللين وخبراء التقييم ((IACVA، وتعتبر جمعية "Jordan-IMC" الجهة الاولى والوحيدة في الأردن التي تدير هذه الدورة. أقيمت الدورة في فندق البريستول في الفترة الواقعة ما بين 11 –18 تشرين الاول.

 

وتتمحور أهمية هذه الشهادة حول تقييم الشركات الموجودة في منطقة الوطن العربي، حيث تتزايد متطلبات السوق لتقييم تلك الشركات من أجل عمليات البيع، الخصخصة وغيرها من الأسباب الأخرى. وقد تم عقد عدة دورات سابقة من قبل جمعية المستشارين والمدربين الاداريين "Jordan-IMC" للتأهيل لنيل شهادة CVA بناءاً. على احتياجات السوق التي تتطلب اكتساب أعلى المهارات التقيمية وزيادة كفاءة العاملين في هذا المجال.

 

 

وشارك في الدورة ما يقارب من 14 شخص من عدة قطاعات مختلفة من الاردن، وكانت ردود فعل المشاركين تدل على مدى انسجامهم واستفادتهم من الدورة، وقد عبرت السيدة نادية عويس فقالت :" لقد استمتعت كثيرا بالدورة، حيث كانت تتضمن مواضيع وأساليب حديثة، بالإضافة الى ان المدرب الذي يتمتع بخبرة عالية قد قدم الدورة بصورة مبسطة وسلسة ساعدت على تقبلها من الجميع". كما أضاف احد المشاركين قائلاً:" لقد كانت حقا دورة ممتعة ومثمرة، والمدرب كان رائع، والمواد التي قدمت في الدورة كانت مرجعا ممتازا بالنسبة لي، واتمنى حظا طيبا للجمعية لانها تعتبر من بين الافضل في هذا المجال".

 

أن تزايد الطلب على عقد مثل هذه الدورات يشكل إدراكا من قبل الشركات والمشاركين في الدورة على أهمية الحصول على شهادة خبير تقييمي تحليلي مجاز (CVA)، والتي تركز على أسس عملية التقييم بالإضافة الى التقنيات المستخدمة حاليا والتي تهدف الى تثبيت القواعد الأساسية للعملية والتي تضمن بنجاحها نجاح الشركة وتقدمها بما يتوافق مع معطيات السوق. وهذا ما تسعى إلي تحقيقه جمعية المستشارين والمدربين الإداريين "Jordan-IMC"، ألا وهو وضع خارطة واضحة المعالم لمجتمع الإستشارات الإدارية والتدريب في الأردن لمواكبة كل ما هو جديد ومتطور في مجال الإدارة الحديثة وبحث سبل تطبيقه على الصعيد المحلي، لتعزيز أهمية قطاع الإستشارات الإدارية في مجتمع الاعمال وبلورة دوره.

 

 

 

 

 

Print Friendly page   

Page Top

 

IMC-Jordan © 2007 All rights reserved.