???
IMC-Jordan

News

News Main Page   

IMC-Jordan تختتم دورة "الإستشارات الإدارية - دورة للمحترفين " للتأهيل لرتبة مستشار إداري معتمد CMC

 (عمان- الأردن- تشرين الأول 2008) عقدت جمعية المستشارين والمدربين الإداريين "Jordan-IMC" دورة تدريبية تحت عنوان " الإستشارات الإدارية – دورة للمحترفين"، في فندق الراديسون ساس في الفترة الواقعة ما بين 6-8 تشرين الأول،وذلك في سعيها لتوفير المتطلبات اللازمة للمستشارين الأعضاء فيها للتقدم لنيل مرتبة مستشار إداري معتمد(CMC)  Certified Management Consultant.  

 
تنبع أهمية التأهيل لرتبة CMC من كونها علامة على التميز في تلبية معايير مهنة الإستشارات الإدارية من حيث الكفاءة والإلتزام بأخلاقيات المهنة. فضلاً عن أن نيل رتبة CMC يعني أنه قد توافرت لدى المستشار المعتمد متطلبات التأهيل الصارمة، و أن هذا المستشار يلتزم بالمحافظة على سرية المعلومات وبتقديم مشورة نزيهة مستقلة وغير متحيزة، كما أنه لا يقبل سوى المهام  التي تقع ضمن مجال اختصاصه. ومن الجدير بالذكر أنIMC-Jordan  هي الجهة الوحيدة المرخصة في العالم العربي للتأهيل لهذه المرتبة من خلال انضمامها إلى المجلس الدولي لمراكز الإستشارات الإدارية ICMCI وحصولها على إعترافهم بمعايير التقييم لمرتبة CMC.
 
 
وتسعى جمعية المستشارين والمدربين الإداريين "Jordan-IMC" إلى توفير مثل هذه المؤهلات العالمية إلى أكبر عدد من المستشارين الإداريين الذين يسعون إلى التقدم والنجاح في عملهم، حيث كان هناك مشاركين عرب في هذه الدورة والتي قيمها المشاركون من منظورهم بأنها تعتمد على أسس مهنية عالية المستوى، بالإضافة إلى الكفاءة التي يتمتع بها المدربين في الجمعية وقدرتهم على تزويد المشاركين بأفضل وأحدث المعلومات والتقنيات للإستشارات الإدارية، كما تميزت الدورة بعرض وتقديم غني عدى عن التسهيلات التي منحت للمشاركين والترحيب الكبير الذي لقيه المشاركين العرب. حيث أعرب السيد خليفة البوعينين من المملكة العربية السعودية بقوله:" ان حضوري لهذه الدورة يأتي ضمن استعداداتي للحصول على درجة الماجستير، و أود أن أشكر جمعية المستشارين والمدربين الإداريين في بلدنا الشقيق الأردن على الترتيب المميز لهذه الدورة والذي يفوق الدورات الأخرى التي حضرتها في مختلف الدول".
 
وتهدف جمعية المستشارين والمدربين الإداريين "Jordan-IMC"  الى رفع مستوى مهنة الإستشارات والتدريب الإداري والتعريف بدورهما، ووضع الأسس اللازمة لضمان حسن أدائهما، وتحديث وتطوير أساليبهما بما يتفق مع المفاهيم الحديثة.بالاضافة إلى وضع المعايير الأخلاقية والمهنية لسلوكيات العمل الناجح، وتمكين المستشارين من المعرفة والدراية الشاملة بجميع مفاهيم السوق الحديثة، بالإضافة إلى كسبهم للمهارات والسلوكيات من خلال المشاركة النشطة وتبادل الخبرات والمعارف مع كافة المشاركين من شتى مجالات العمل وتنوعها، بحيث تطور من كفاءتهم المهنية.

Print Friendly page   

Page Top

 

IMC-Jordan © 2007 All rights reserved.