???
IMC-Jordan

News

News Main Page   

جمعية المستشارين و المدربين الإداريين تعقد اجتماع الهيئة العامة العادي للعامين 2006 - 2007

(عمان ، الأردن ، آذار 2008) - عقدت أمس جمعية المستشارين والمدربين الإداريين IMC-Jordan اجتماع هيئتها العامة العادي في فندق الراديسون ساس – عمان بحضور أعضاء الجمعية.حيث تمت مناقشة التقريرين المالي والإداري للعامين 2006-2007، كما وتم إنتخاب وإعلان أسماء اللائحة الجديدة لأعضاء مجلس الإدارة.
 
وقد أحرزت الجمعية إنجازات جيدة جدا في العام 2007 بالمقارنة مع الأعوام السابقة، فقد تم توسيع قاعدة أعضاءها، كما شهد هذا العام توقيع عدد من إتفاقيات التفاهم ومنها توقيع إتفاقية مع بنكالإنماء الصناعي/ الوكالةالأميركيةللإنماءالدولي  (USAID)لتغطية المشاريع التي تقوم فيها الجمعية وتغطية جزء من المصاريفالتشغيلية. كما تمكنت من التعاون مع برنامج تحديث وتطوير المشاريع الاقتصادية ((JUMP حيث تم بموجب هذا التعاون وضع خطة عمل للجمعية للأعوام 2007 -2009 الغرض منها توفير مجموعة من الإجراءات القابلة للتحقيق على المدى الطويل والقصير في سبيل تطوير الجمعية حتى يتسنىللجمعية الإستدامةبوصفھاهيئةمھنية غير ربحية.
 
كما قامت الجمعية بإبرام إتفاقياتمعجھاتداعمةلتمويلالدوراتالتدريبيةالتيتقدمھاالجمعية،أهمها توقيعمذكرةتفاھم مع الصندوق الوطني لدعم المؤسسات (NAFES) لدعمبرنامج تأھيلالمديرالمعتمد (CMP) حيثمنحصندوقنافسدعمابمانسبته30% منقيمةالدورةللموفدينمنالمؤسساتالمنتفعةمنالصندوقولأعضاءالجمعية، هذا وتم توقيعمذكرةتفاھممعجمعيةالمحللينالماليينInstitute For Financial Analysts (IFA)  في لبنان وبموجبها تعقد الجمعيةدوراتتدريبيةفيالأردنلبرنامجخبيرتقييمالشركات وتأھيلالمشتركينللحصولعلىلقب Certified Valuation Analyst (CVA)، وقد تم تدريب 11 مشترك حتى اللآن .
 
وعلى هامش الإجتماع قالت السيدة سلوى بامية رئيسة الهيئة الإدارية للجمعية: "نحن فخورون وسعداء جدا بأن الجمعية عادت إلى نشاطاتها بقوة وأنها من خلال النتائج المرجوة التي حققتها خلال العامين السابقين أثبتت الإستمرار والموجودية. كما أثبتت الجمعية على أنها تسير بخطوات ثابتة نحو الأمام لوجود إدارة ثابتة ذات خبرات عالية في مجلس الهيئة الإدارية إضافة إلى المستوى الكفء الذي يتمتع به المكتب التنفيذي، فضلاً عن الجهود المبذولة للحصول على خطة تمويل ناجحة من قطاعات متنوعة ساهمت وبشكل ملموس في تقدم الجمعية كما مكنت من توسيع قاعدة الأعضاء".
 
وأضافت بامية: "ستستمر الجمعية في هذه النجاحات لتكون كما أراد القائمين عليها دائما، مرجعاً في مجال خدمات الإستشارات والتدريب الإداري، كما سنستمر في جذب أكبر عدد من الأعضاء المنتسبين للمشاركة في نشاطات وبرامج الجمعية، وحثهم على المساهمة في تطوير الجمعية لتعود بالنفع عليهم وعلى قطاعاتهم".
 
وأعربت بامية عنجزيلالشكروالامتنان، لكل من بنك الإنماء الصناعي والوكالة الأمريكية للإنماء الدولي (USAID) ومشروع JUMP  وبرنامج نافس علىمساعداتهم القيمةفيدعمالجمعيةإضافةإلىبرامجھاوأنشطتھاالمقترحة.
 
كما كان للسيد منذر حمودة أمين الصندوق تعقيبا قال فيه :"إن ما حققته الجمعية في العامين الماضيين على المستوى المالي كان فعّالا، حيث حققت الجمعية زيادة في الدخل وثباتاً في تسديد الإشتراكات. وكان لإنجازات الجمعية وقدرتها على الحصول على تمويل ودعم من مختلف الجهات دورا في مساعدتها على التطور والنمو بثبات وهو ما نرجوه في الأعوام القادمة، بأن تحافظ الجمعية على كفاءتها وتميزها في تمثيل قطاع الخدمات الإستشارية" .
 
وتدل الإنجازات التي تم تحقيقها خلال العامين الماضيين، أن جمعية المستشارين والمدربين الإداريين تمضي قدما للوصول إلى تحقيق الأهداف المرجوة من خطة العمل المقررة للأعوام القادمة.
 
و قد عقدت الهيئة الإدارية المنتخبة اجتماعاً تم فيه انتخاب كل من الدكتور حمدالله مبارك رئيساً، السيد فريز بركات نائباً للرئيس، السيد عماد سبع العيش أمين سر، الآنسة تمارا عبد الجابر أمين صندوق وعضوية كل من السيد مجد عباسي، السيد علاء حداد، و الدكتور مهدي العلمي.
 

Print Friendly page   

Page Top

 

IMC-Jordan © 2007 All rights reserved.