???
IMC-Jordan

News

News Main Page   

جمعية المستشارين والمدربين الإداريين تبدأ بالتحضير لبعثتها التجارية الى دول مجلس التعاون الخليجي

 
  
 
ضمن مشروعها الممول من الإتحاد الأوروبي بالتعاون مع المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية
 
بزيارات ميدانية شملت كلا من الامارات العربية وسلطنة عمان
 
جمعية المستشارين والمدربين الإداريين
تبدأ بالتحضير لبعثتها التجارية إلى دول مجلس التعاون الخليجي
 
13 آب / أغسطس 2011 – عمان - تمهيدا لزيارة بعثتها التجارية المرتقبة لدول مجلس التعاون الخليجي، أنهت جمعية المستشارين والمدربين الإداريين في الأردن IMC – Jordanجولة رسمية استغرقت 10 أيام زارت خلالها كلا من الامارات العربية وسلطنة عمان.
وبحث المكتب التنفيذي لجمعية المستشارين والمدربين الإداريين في الأردن خلال زيارته التحضيرية مع ممثلي القطاع الخاص والعام سبل التحضير للبعثة التجارية الاردنية ومجالات اشراك المؤسسات الوطنية والعامة لانجاح اهداف البعثة المزمع تنظيمها في تشرين أول / اوكتوبر المقبل.
وتندرج بعثة جمعية المستشارين والمدربين الإداريين في الأردنضمن مشروعها الممول من الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية، والذي يهدف إلى تنمية وتنشيط قطاع الاستشارات الإدارية وتحديد المعايير المهنية الناظمة للعاملين والمستفيدين من خدماته.
وفي معرض تعليقها، اكدت ريما ناصر المدير التنفيذي للجمعية على نتائج الجولة التحضيرية واللقاءات التشاورية التي أجرتها الجمعية في إمارة دبي وأبوظبي والعاصمة العمانية من أجل تحديد البرامج الفنية اللازمة لحشد الطاقات والمشاركة في التحضير والتنظيم للبعثة التجارية.
وقالت ناصر "اتسمت اللقاءات بالايجابية حيث أبدى الملحق التجاري لدى السفارة الأردنية السيد الحكم الطالب ترحيبه بزيارة البعثة التجارية، وكذلك اتسمت اجواء اللقاء بالمسؤولين في المكتب الاستشاري TCO Consulting المعني بتقديم خدمات الاستشارات الادارية لمؤسسات القطاع العام، وأكاديمية الامارات التابعة لغرفة تجارة وصناعة أبو ظبي، في حين أبدت مجموعة دبي للجودة الإهتمام في إمكانية المساعدة في الامور التنظيمية واللوجيستية الخاصة باستضافة البعثة التجارية ".
وأشارت ناصر إلى نتائج زيارة الجمعية التحضيرية إلى سلطنة عمان، حيث التقى المكتب التنفيذي للجمعية بالفاضل ناصر بن مبارك العلوي من وزارة الصناعة والتجارة العمانية، وبالفاضل عبد العظيم البحراني المدير العام لغرفة تجارة وصناعة عمان الذي أبدى إهتمام كبير بمجريات البعثة وأعرب عن إستعداد الغرفة على رعاية البعثة. كما تخلل الزيارة عقد اتفاقية شراكة مع الشركة العمانية إنجاز للتنمية ، ممثلة بمديرها العام الفاضل مهند العصفور، تتولى بموجبها الأخيرة مساعدة الجمعية في التحضير والتجهيز للبعثة التجارية إلى السلطنة.
وتجدر الاشارة الى أن مشروع تطوير القطاع يهدف إلى تنشيط وترويج قطاع الاستشارات والتدريب الإداري وإلى زيادة الوعي لدى الشركات بأهمية الاستشارات ودورها في تطوير أعمالها وزيادة عدد الأفراد والشركات العاملة، إضافة الى جعل الاستشارات والتدريب الإداري إحدى القطاعات الخدماتية الرئيسية في الأردن كمصدر للدخل القومي.

Print Friendly page   

Page Top

 

IMC-Jordan © 2007 All rights reserved.