???
IMC-Jordan

News

News Main Page   

بدء فعاليات المؤتمر الدولي لمراكز الإستشارات الإدارية غداً

 

بمشاركة عربية ودولية من 40 دولة

بدء فعاليات المؤتمر الدولي لمراكز الإستشارات الإدارية غداً
 
الأربعاء الموافق 22/9/2010
عمان – الأردن / بمشاركة عربية ودولية، تنطلق غداً الخميس تحت رعاية وزير تطوير القطاع العام والمشاريع الكبرى المهندس عماد فاخوري فعاليات المؤتمر السنوي للمجلس الدولي لمراكز الإستشارات الإدارية ICMCI في فندق ماعين Evason.
ويشارك في المؤتمر الذي تنظمه جمعية المستشارين والمدربين الإداريين في الأردن IMC بالتعاون مع المجلس الدولي لمراكز الاستشارات الإدارية ICMCI، أكثر من 100 مشارك ومشاركة من 40 دولة يمثلون نخبة المستشارين والمدربين في العالم.
ويبحث المشاركون على مدار ثلاثة أيام أبعاد الأزمة الاقتصادية العالمية ومدى تأثيرها على قطاع الاستشارات والتدريب بهدف صياغة خطة عمل مشتركة تضمن الاستدامة للقطاع في ظل المتغيرات المستجدة.
وقالت أنيتا مادوك رئيسة المجلس الدولي لمراكز الاستشارات الدولي  ICMCI "يشكل المؤتمر فرصة حقيقية للالتقاء وتبادل الخبرات واستعراض أفضل الممارسات الدولية والإقليمية، وبحث مجالات التعاون والتكامل بين الأعضاء"، مؤكدة على ضرورة استغلال الحدث لبلورة خطة عمل تضمن النهوض بقطاع الاستشارات والتدريب الإداري  خاصة في الدول التي لا تزال حديثة العهد بهذا المجال.
واضافت "نقف اليوم على أعتاب مرحلة جديدة تتطلب منا بذل المزيد من اجل النهوض بمهنة الاستشارات لمواكبة المستجدات التي تطرأ على الساحة العالمية، فالعالم أصبح اكثر وعياً وإدراكا بأهمية قطاع الاستشارات في دفع عجلة التنمية الاقتصادية".
من جانبه، قال رئيس جمعية المستشارين والمدربين الإداريين في الأردن الدكتور حمد الله مبارك "تعكس استضافة الأردن لهذا الحدث الدولي مدى التقدم الذي أحرزته المملكة على مدار السنوات الماضية في مجال الاستشارات والإدارة والتدريب".
وأضاف الدكتور مبارك: "يتزامن انعقاد المؤتمر الدولي مع الفتور الاقتصادي العالمي الذي لا يزال بحاجة لحلول عملية تساعد الشركات والمؤسسات على تجاوز المرحلة الاقتصادية الصعبة وحمايتها من التداعيات السلبية التي قد تتهدد أمنها واستقرارها، ما يستدعي منا كمستشارين ومدربين إداريين حشد الطاقات ودمج الخبرات للخروج برؤية عملية تساعدها على تجاوز هذه المرحلة".
يذكر أن جمعية المستشارين والمدربين الإداريين في الأردن IMC-Jordan هي العضو الوحيد للمجلس الدولي لمراكز الاستشارات الإدارية  ICMCIفي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويقدم عدة أنشطة وخدمات وبرامج للتأهيل والتدريب وبناء العلاقات وتنظيم المهنة وتحديد المعايير والإرشاد وخلق قاعدة بيانات لأعضائها.
 

Print Friendly page   

Page Top

 

IMC-Jordan © 2007 All rights reserved.