???
IMC-Jordan

News

News Main Page   

جمعية المستشارين والمدربين الإداريين IMC-Jordan تطلق مجموعة خدمات جديدة للعام 2010

* بتمويل من الاتحاد الأوروبي وبالتعاون مع المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع IMC –Jordan  تقدم مجموعة خدماتها الجديدة .

 

(عمان-الأردن- شباط 2010) أطلقت جمعية المستشارين والمدربين الإداريين في الأردن IMC-Jordan، مجموعة من الخدمات الجديدة التي تصب في صالح أعضاءها وتدعم تقدمهم في مجال الإستشارات والتدريب الإداري في الاردن. حيث جاءت هذه الخدمات نتيجة برنامج شامل بدعم وتمويل من الاتحاد الأوروبي وبالتعاون مع المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع. ويأتي هذا المشروع لتحديد احتياجات الاعضاء من خلال المسح الشامل بالإضافة الى عقد اجتماعات لمجموعات مركزة تضم عدد من أعضاء الجمعية. وتطبيقا لذلك،  تم إجراء مسح شامل مع دراسات نوعية على أيدي خبراء من أعضاء الجمعية وخبراء عالميين لتقييم احتياجات الأعضاء، وكانت النتائج المباشرة للمسح توصي بضرورة توفير خدمات جديدة ضرورية لرفع مستوى الجمعية واعضاءها.
 
وتأتي هذه الخطوة لتعميق صلة الجمعية مع اعضاءها والتزاما من الجمعية في انتهاج كل ما هو جديد على صعيد الخدمات الإستشارية والإدارية التي يحتاجها السوق المحلي بما يتواءم مع المعطيات والتطورات التي يشهدها العالم في عصرنا. حيث تم اطلاق هذه الخدمات تحت عنوان "الزمن يتغير وكذلك نحن!" في اجتماع خاص عقدته الجمعية في فندق البريستول الاسبوع الماضي. حضر الإجتماع أعضاء الجمعية بالإضافة الى ممثلين عن وزارة تطوير القطاع العام، وزارة التخطيط و غرفة تجارة عمان.
 
تضمن الاجتماع عرض مفصل للخطط التنفيذية لهذه الخدمات على امتداد السنوات الثلاثة القادمة، وما ستزوده هذه الخدمات لاعضاء الجمعية من مهارات واساليب حديثة لمعالجة القضايا والتحديات المتعلقة بالازمة الاقتصادية العالمية التي يواجهها العالم حاليا.
 
ويأتي من ضمن الخدمات الجديدة التي ستسعى الجمعية الى تقديمها وضع معايير محددة لتصنيف المدربين، بالإضافة الى توفير مصارد معرفة جديدة للأعضاء. كما ستعمل الجمعية على وضع كتيب شامل لمعايير الإستشارات الإدارية بحيث يكون متوفر للمستشارين العاملين وللعملاء على حد سواء. 
 
اما عن الاهداف التي تسعى الجمعية لتحقيقها خلال السنوات الثلاث القادمة فهي كالتالي : زيادة فعالية و أثر الجمعية وأعضاءها في كافة المجالات التي تخصهم من خلال العمل جنبا الى جنب مع القطاع الحكومي و القطاع الخاص والمنظمات الداعمة ً. كما ستسعى الجمعية لتقديم شهادات عالمية تخص المدربين كما هو الحال في شهادة CMC للمستشارين الإداريين. و من ضمن المهام التي وضعتها الجمعية في الفترة القادمة وضع برنامج و معايير متخصصة لتصنيف مهنة الإستشارات الإدارية نتيجة تعدد جوانبها و مجالات إستخدامها.
 
وبينت الانسة ريما ناصر المدير التنفيذي لجمعية المستشارين والمدربين الإداريين، أن الجمعية تقوم باستمرار على اعادة تقييم خدماتها، وذلك لضمان تلقى اعضاء الجمعية لاحدث المستجدات على صعيد المعلومات والخدمات الاستشارية، واضافت بأن جزء كبير من إعادة التقييم كان انعكاس لرؤية وتفكير اعضاء الجمعية بضرورة التعرف على هذه الاحتياجات والمتطلبات، والتي بالتالي انبثق عنها مجموعة الخدمات الجديدة، واننا في جمعية المستشارين والمدربين الاداريين نشكر كل من ساهم في دعمنا وتمويل مشاريعنا، والتي نأمل بـأن يلمس الأعضاء والقطاع نتائجها خلال الفترة القادمة."

Print Friendly page   

Page Top

 

IMC-Jordan © 2007 All rights reserved.