???
IMC-Jordan

News

News Main Page   

"ديلويت" في الأردن تنال شهادتي تقدير عالميتين على برامجها التدريبية في مجال المحاسبة

 

نالت "ديلويت" شهادتي تقدير عالميتين على دعمها لموظفيها العاملين في التدقيق والخدمات المالية وأيضا" للتوفير لهم برنامج تدريب في مجال المحاسبة، في الأردن والشرق الأوسط. كما اعتمدت مركزا" تدريبيا" في مجال المحاسبة من قبل "جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين في المملكة المتحدة".
واذ قد منحت "جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين في المملكة المتحدة"، وهي الهيئة العالمية التي تجمع المحاسبين المحترفين، "شهادتي مؤسسة معتمدة" من المستوى البلاتيني إلى "ديلويت الشرق الأوسط"، وذلك ليس فقط للدعم التدريبي الذي توفره إلى المحاسبين المتخرجين، بل أيضاً لبرنامج التطوير المهني الذي تدعم به المحاسبين المؤهلين، ويتطلب البرنامج من المؤهلين تحديث مهاراتهم ومعرفتهم التقنية بشكل متواصل.
وللحصول على الترخيص كمؤسسة معتمدة من "جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين في المملكة المتحدة"، يتطلب العمل وفق معايير صارمة وضعتها الجمعية في مجال التطوير المهني. ويتاح للمؤسسة الحاصلة على الاعتماد الاستفادة من سلسلة واسعة من الأدوات لمساعدتهم على تطبيق برامج الارتقاء بمهارات موظفيهم. وتشتمل هذه الأدوات على موارد التعلّم عبر الانترنت، على غرار الدورات على الانترنت، وأداة التخطيط للتطوير المهني المستمر المعروفة بنموذج التطوير المهني، بالإضافة إلى مكتبة المعرفة، وهي أداة للبحث على الانترنت.
وقد سلم في عمان ديباك شيناني، المدير الاقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في "جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين في المملكة المتحدة"، شهادة "مؤسسة معتمدة"، الى كريم نابلسي، الشريك المسؤول لديلويت في الأردن، الذي علق قائلا": "تنظر الشركات المتعددة الجنسيات وشركات المحاسبة والمؤسسات الحكومية والمؤسسات غير الحكومية إلى اعتماد "جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين في المملكة المتحة" على انه شهادةً قيّمة جداً. انه لمكافأة كبيرة ل"ديلويت" في الأردن الحصول على شهادة الجمعية، سيّما أن معايير "جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين في المملكة المتحدة" اكتسبت زخماً هنا، اذ يتم تطبيق معايير إعداد التقارير المالية الدولية، وثمة تركيز أكبر على حوكمة الشركات والتقيّد بالمعايير. علاوةً على ذلك، نُطبّق في "ديلويت" في الأردن برنامج التطوير المهني، الذي يساعد خريجي الجامعات على التمتّع بمؤهلات دولية تشمل مؤهلات "جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين في المملكة المتحدة"  كما الخبرة التطبيقية القيّمة المطلوبة ليصبحوا أعضاءً في الجمعية."

بدوره، قال ستيفين شيلدز، رئيس تطوير الشركات في منطقة الشرق الأوسط في "جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين في المملكة المتحدة": "إن المستوى البلاتيني هو الأرفع بالنسبة إلى أصحاب العمل، وهو إنجاز هام بالنسبة إلى مؤسسة ان تبلغ هذا المستوى لجهة التدريب والدعم اللذين تقدمهما إلى الخريجين والمحاسبين المؤهلين، الذين يفترض بهم مواصلة الدراسة طيلة فترة مزاولة المهنة. وفي هذه المناسبة، تهنئ "جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين" شركة "ديلويت الشرق الأوسط" على هذا الانجاز، واذ تسعى إلى التعاون الوثيق في المستقبل مع هذه المؤسسة المتميّزة الأداء."

Print Friendly page   

Page Top

 

IMC-Jordan © 2007 All rights reserved.