???
IMC-Jordan

News

News Main Page   

جمعية المستشارين والمدربين الإداريين IMC-Jordan تعقد اجتماع الهيئة العامة العادي للعام 2008

(عمان-الأردن- أيلول 2009) – عقدت جمعية المستشارين والمدربين الإداريين في الأردن IMC-Jordanالاسبوع الماضي اجتماع هيئتها العامة العادي في فندق البريستول – عمان،   حيث تلا الاجتماع مأدبة إفطار على شرف أعضاء الجمعية الكرام.
 
وناقشت الجمعية في اجتماعها التقريرالإداري للعام 2008، والتقرير المالي/ تقرير مدققي الحسابات لنفس العام، إضافة إلى تباحث الأعضاء بالمستجدات المتعلقة بأعمال الجمعية، إلى جانب انتخابهم مدقق حسابات الجمعية للعام 2009.
 
وما كان واضحاَ هو أن الجمعية قد حققت إنجازات عديدة في عام 2008، فقد تم توسيع قاعدة أعضاءها بحيث أصبح عددهم 206 عضوا من مختلف فئات العضوية، وتمكنت من الاستمرار بتعاونها مع المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الإقتصادية، وقامت لجنة تشريعات المهنة التابعة للجمعية بعقد عدة اجتماعات مع الجهات الرسمية لتطوير الجوانب التشريعية للمهنة، وكما تم تأسيس لجنة تدقيق ومراجعة داخلية من الهيئة الإدارية لزيارة جوانب الضبط والرقابة الداخلية على كافة أنشطتها.
 
أيضاًتعاونت الجمعية خلال عام 2008 مع شركة التواصل العربي للعلاقات العامة، لتعزيز الوعي بأهداف الجمعية ونشاطاتها لخدمة مجتمع المستشارين والمدربين الإداريين من جهة، ونشاطاتها لخدمة القطاعين العام والخاص في مجالات الاستشارات والتدريب الإداري من جهة أخرى. 

وقامت الجمعية بإبرام اتفاقياتمعجھاتداعمةلتمويلالدوراتالتدريبيةالتيتقدمھا،أهمها توقيعمذكرةتفاھم مع الصندوق الوطني لدعم المؤسسات (NAFES) لدعمبرنامج تأھيلالمديرالمعتمد (CM) حيثمنحصندوقنافسدعمابمانسبته30% منقيمةالدورةللموفدينمنالمؤسساتالمنتفعةمنالصندوقولأعضاءالجمعية، إضافة الى برنامج  Certified Valuation Analyst (CVA). حيث وصل عدد المتدربين في برامج الجمعية المختلفة الى (190) مشاركاً خلال العام 2008 موزعين على (15) دورة تدريبية وتأهيلية مختلفة.
 
وعليه فقد أعربت الهيئة الإدارية ممثلة برئيسها الدكتور حمد لله مبارك عن شكرها وامتنانها لكل من بنك الإنماء الصناعي، الوكالة الأمريكية للإنماء الدولي، والصندوق الوطني لدعم المؤسسات، والمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع لما قدموه من دعم لنشاطات الجمعية على مدار العام.
 
وأضاف مبارك بأن الجمعية حققت إيرادات مالية أفضل مقارنة مع الأعوام السابقة، وعكست قيمة الإيرادات لعام 2008 زيادة بنسبة 33% عن السنة السابقة.حيث حققت الجمعية زيادة في الدخل وثباتاً في تسديد الاشتراكات وفق ما أعلن خلال الاجتماع. وهذا دليل يثبت بأن الجمعية تسير بخطوات ثابتة نحو الأمام.
 
وأعقب مبارك بأمله بأن تستمر الجمعية في هذه النجاحات لتكون كما أراد القائمين عليها دائما، مرجعاً في مجال خدمات الاستشارات والتدريب الإداري، وأضاف بأننا نأمل في جذب أكبر عدد من الأعضاء المنتسبين للمشاركة في نشاطات وبرامج الجمعية، وحثهم على المساهمة في تطوير الجمعية لتعود بالنفع عليهم وعلى قطاعاتهم. وتقديرا لجهود بعض الأعضاء العاملين الفاعلين الذين ساهموا في دعم الجمعية منذ تأسيسها، وبذلوا جهودا في رفع مستوى المهنة بشكل عام، تمت تسميتهم أعضاءاً زملاءاً وهي أعلى مرتبة عضوية للجمعية.
 
 وأعرب في النهاية نيابة عنه وعن الأعضاء شكره الجزيل لشركة النوباني وشركاه BDO  على تعاونهم خلال العام الماضي في تدقيق حسابات الحمعية، منهيا بأملنا في تحقيق المزيد من الانجازات والتقدم في تطوير مهنة الاستشارات والتدريب في أردننا الغالي.

 

Print Friendly page   

Page Top

 

IMC-Jordan © 2007 All rights reserved.